أكل العيد: تفادوا زيادة الوزن من دون دايت رجيم أو عد سعرات حرارية

 أكل العيد: تفادوا زيادة الوزن من دون دايت رجيم أو  عد سعرات حرارية 

عشاء عيد الميلاد: كيف نأكل ليلة العيد؟

في فترة الأعياد تكثر السهرات والاجتماعات العائلية التي لا تخلو مما لذّ وطاب من أطباق دسمة وحلويات لذيذة تحتويها مأدبة الأعياد. لكن من المهم الانتباه جيدا الى ما نتناوله للحفاظ على الوزن والصحة، خصوصا بعد حلول فترة الأعياد.


تقول Dr. Charo إنَ "في فترة الأعياد يجتمع الناس على مائدة الطعام ويأكلون ما لذّ وطاب لذا يجب أن يبدأوا  التي لا تحتوي على الكثير من الزيت والمايونيز للشعور بالشبع، قبل البدء بالأطباق الرئيسية وعدم زيادة الوزن".
أكل-العيد-تفادوا-زيادة-الوزن- إنقاص-الوزن-فوائد-الشاي-dietician-lebanon-ديتوكس-dubai-herbalife-weightloss-keto-nutritionist-best-monique-bassil-mtv-lbci-mbc1

وتنصح في حديث لـ "العربي الجديد " الناس باختيار ما يحبونه من الأطباق اللذيذة بكميات قليلة، خصوصا المعجنات، ويجب الانتباه للمكسرات والمأكولات المالحة، لذا عليهم اختيار الخضار كالجزر والبندورة الكرزية TOMATE CERISES أكثر من غيرهم، والمكسرات المشوية التي لا تحتوي على الكثير من الملح لأنه يُضر بالصحة".
وتُضيف "الاعتدال في تناول المأكولات البحرية كالسمك والسلمون والقريدس الغني بالكوليسترول بالرغم من أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية".


والطبق الرئيسي حبش العيد الغني بالمنافع الصحية والبروتين للعضل وعناصر غذائية مهمة والانتباه في حال كانت محشية بالأرز الغني بالنشويات لذا لا يجب الإكثار من الأرز والسمنة والزبدة، والحبشة المحشية بالخضار أفضل واختيار السفاين، كما تحتوي الحبشة على القلوبات المحمّصة الغنية بالأوميغا 3 لكن الالتزام بكميات مقبولة".


الصلصات لا يوجد مشكلة في استهلاكها في فترة الأعياد لكن تجنب الإكثار من الزبدة والسمنة والزيوت واستخدام القليل الدسم منها".

ولم تنس در. شارو التحدث عن الحلويات اللذيذة في موسم الأعياد وخصوصا Buche de noel التي يُحبها الجميع، و وتناولها فقط خلال هذا النهار وليس في اليوم التالي، والشوكولا من الأفضل أن تكون سوداء Chocolat noir لأنها تحتوي على فوائد متنوعة وعناصر غذائية جيدة كالكاكاو الغني بالمغنيزيوم Magnesium بعيدا عن السكر الذي تحتويه الشوكولا العادية".

وتنصح در. شارو"هي فترة أعياد وأكل ولا يُمكن منع الناس من التلذذ بما لذّ وطاب، لذا يجب الالتزام بالكميات، والإكثار من الحركة سواء في شراء الأغراض والتسوق أو في النزول والطلوع على السلالم مشيا على الأقدام، لكي لا يزيد الوزن لا تنس أن تنغمس في الأطعمة المفضلة لديك ، لا تعاقب نفسك. الصحة العاطفية لا تقل أهمية عن صحتك البدنية. والأهم من ذلك ، لا تنسوا أن تشربوا الليل ليلا للتخلص من السموم والتخلص من السموم والمواد الغذائية الإضافية قبل أن يخزنها الكبد كدهون
في هذه الفترة المجيدة".

لكن المشكلة الحقيقية، ورغم كل النصائح تبرز غالباً بعد انقضاء أيام الأعياد ومع انتهاء الاحتفالات والاجتماعات العائلية، إذ نادراً ما تمرّ هذه المناسبات من دون أن يبدأ الجميع الحمية مع السنة الجديدة. التزموا بهذه النصائح، وستتمكنون من "الحد من أضرار" الطعام الدسم خلال فترة الأعياد والتي تمتد لأسبوع كامل، أي من عيد الميلاد حتى رأس السنة.
www.hottiedetox.com
Whatsapp +961 71 213 213
Dr. Charo and your friends at Hottie Detox.